أصغر معتقل بثورة العٓطش بزاگورة. مطالبٌ بالافراج عن المعتقلين والتحقيق مع مع المسؤولين عن الفشل في توفير مياه الشرب

زنقة 20. الرباط

تداول مواطنون بمدينة زاگورة صورة أصغر طفل معتقل على خلفية الاحتجاجات التي أعقبت ندرة مياه الشرب بالمدينة وضواحيها.

ففي الوقت الذي دعا الملك رئيس الحكومة الى الاستجابة لمطالب ساكنة عدد من المدن والقرى حول ندرة المياه بوزان وزاكورة وورزازات، عمدت الحكومة الى استعمال لغة الاعتقالات في صفوف المطالبين بحقهم في الماء الشروب.

وفيما لاتزال عدد من القرى النائية نعيش على وقع موجة من الاحتجاجات، نتيجة الانقطاعات المتكررة للمياه، آخرها تلك التي تشهدها مدينة زاكورة الواقعة في الجنوب الشرقي، فان مجلس جهة تافيلالت الذي يرأسه لحبيب الشوباني لم يخصص خلال تقديمه لميزانية الجهة أي ميزانية لتزويد الجهة وأقاليمها بالماء الشروب أو البحث عن بديل لإيجاد حلول للوضع قبل اندلاع شرارة احتجاجات على شاكلة الريف.

وبحكم توفره على فيلا فخمة بالعاصمة الرباط قبالة البحر بالهرهورة فان الشوباني لا يعير أي اهتمام لساكنة أفقر جهة أراد رئاسة مجلس الجهة بها بعد طرده من الحكومة وفشل في خدمة ساكنتها في أول اختبار.

ويطالب المواطنون باعتقال المسؤولين عن عدم ايجاد حلول لتوفير مياه الشرب واطلاق سراح مواطني الساكنة الذين مارسوا حقهم الدستوري في الاحتجاج السلمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد