أعضاء بجمعية ‘الريف’ يُقاضون رئيسها بعد تهديده لهم واستقوائه بالياس العماري

زنقة 20 . الرباط
علم موقع زنقة 20 من مصدر جمعوي بالريف أن عشرة أعضاء بجمعية ‘الريف للتضامن والتنمية’ التي أسسها ‘الياس العماري’، توصلوا برسالة تهديدية من رئيسها الحالي ‘عبد السلام بوطيب’، يحذرهم من الاجتماع بمقر الجمعية الكائن بشارع ‘فال ولد عمير’ بالرباط.
و كشف أحد اعضاء جمعية ‘أريد’، الذي توصل بالرسالة التهديدية، عن أن ‘عبد السلام بوطيب’ مارس الدكتاتورية في حق أعضاء الجمعية ولا يُطلعهم على ماليتها، بل ولا يتم استشارتهم في أي من المهرجانات التي تنظمها الجمعية’.
و أضاف العضو الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ‘بوطيب’ يخلط بين عدد من الجمعيات بمالية واحدة وهو أمر خطير، بل ويستخدم اسم ‘الياس العماري’ بتهديدهم اياهم بمهاتفته والتقدم بطلبات الدعم التي يتقدم بها لدى مؤسسات كبيرة بالدولة، باسم ‘العماري’ وهو أمر أغضب فعلا القيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، قرر اثرها مقاطعة جميع دورات المهرجانات التي أصبح يبتكرها ‘بوطيب’ ويتلقى لفائدتها ملايين الدراهم.
ويعتزم الأعضاء بجمعية ‘أريد’ عقد جمع عام استشنائي لطرد ‘بوطيب’ الذي يتهمونه بالاساءة للجمعية وأهدافها، والخلط بين ماليتها و مالية جمعية أنشئها حول السينما والتي اتخذ لها نفس مقر جمعية ‘أريد’.
و يستعد الأعضاء لسلك المساطر القانونية لما قال أحدهم ‘استعادة’ الجمعية من ‘بوطيب’ الذي حولها ملكية خاصة، جاعلا من نفسه ‘محاسبها’ الخاص بايعاز من أمين المال.
ويوجه منتقدو ‘بوطيب’ اليه اصابع الاتهام حول الاغتناء من مالية جمعية ‘أريد’ بعدما استقال من وظيفته العمومية كحارس عام بأحد المدارس بمكناس.

image
image
image
image
image
image

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد