إنفراد. ‘شباط’ يُعطي الضوء الأخضر لتزكية ‘حداد’ الذي طالبه الملك بالاستقالة للترشح بخريبكة باسم ‘الميزان’ بعد طرده من ‘الحركة الشعبية’

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر خاصة أن ‘رحال المكاوي’ عضو اللجنة التنفيذية لحزب ‘الاستقلال’ و أحد المقربين لحميد شباط إجتمع لثالث مرة في ظرف أسبوع بـ’لحسن حداد’ وزير السياحة، بعد عرض الأخير لنفسه على حزب ‘الميزان’ للترشح باسمه بخريبكة بعدما خاب أمله من الحصول على تزكية ‘الحركة الشعبية’ التي يرفض جميع أعضاء مكتبها السياسي تزكيته.

مصدرنا الموثوق أفاد أن ‘رحال’ انتقل لمقر وزارة السياحة أمس الثلاثاء للاجتماع بـ’حداد’ حول آخر الترتيبات قبل اعلانه وكيلاً للائحة ‘الاستقلال’ بخريبكة.

وكان موقع Rue20.com سباقاً الى نشر صورة  للقاء جمع “حداد” بـ”مكاوي” حول مفاوضات الحصول على تزكية من حزب الإستقلال للترشح دائرة خريبكة.

وينذر تأكد خبر اعلان ‘حداد’ وكيلاً للائحة بخريبك بغليان داخل القاعدة الحزبية التابعة لحزب “الميزان” بالجهة باعتبار أن “حداد” جاء كـ”مظلي” للحصول على التزكية و ليس مناضلاً في الحزب.

والتقى “حداد” في لقاء سري لثالث مرة أمس الثلاثاء مع الكاتب الاقليمي لحزب الاستقلال بالفقيه بن صالح “رحال مكاوي” الذراع اليمنى لـ”حميد شباط” محاولاً إقناع قيادات حزب “الميزان” على مساعدته لنيل تزكية الحزب بدائرة خريبكة التي يصر عليها “حداد” رغم أنه مرفوض شعبياً في المنطقة، بعدما أصبح منبوذاً بحزب ‘الحركة الشعبية’ على اثر الغضبة الملكية التي أحدثت زلزالاً بمالمجلس الوزاري.

وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن غضبة الملك على ‘حداد’ والتي أكدها بنفسه في شريط فيديو حيث تجمد في كرسيه ينصت لانتقادات فشله، قبل أن يتدخل ‘بنكيران’ بالقول : ‘نعام آسيدي غادي نتداركو الأمر’… ليجيبه الملك : ‘امتى’ ؟ شحال بقا للحكومة؟ سبعة أيام.

“حداد” و في شريط فيديو نشره على اليوتيوب قال معلقاً على خبر “الغضبة الملكية” إنه يتحفظ عن ذكر تفاصيل ما يقع بالمجلس الوزاري باعتبار مداولاته و أشغاله سرية مضيفاً أن مسربي الخبر لم يحترموا المؤسسات و القواعد التي تخص التواصل فيما يتعلق بالمجالس الوزارية.

وأضاف وزير السياحة المنتهية ولايته بعد شهر أن تسريب الخبر عن الغضبة الملكية التي وقعت في مجلس وزاري منذ شهور يأتي في ظرفية تتسم بقرب الإنتخابات و الصراع حول التزكيات بدائرة خريبكة ملمحاً لمسؤولية وزير الوظيفة العمومية “محمد موبديع” في تسريب الخبر وهو الذي خاض حروباً ضد “حداد” حول التزكية للإنتخابات البرلمانية في خريبكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد