البصل “لي دار جنحين” بالمغرب يعالج 7 من أخطر الأمراض

زنقة 20 . وكالات

يعد البصل كمساهم فعال في شفاء العديد من الأمراض من خلال تناوله أو استخدامه ككريم على الجسم، وهذه أبرز الأمراض التي يعالجها البصل:

1.بكتيريا الفم: إن مضغ البصل على الأقل لمدة 3 دقائق كفيل بقتل كل البكتيريا الوجودة في فم الإنسان.

2.الجيوب الأنفية: من المعلوم أن تناول الكميات المناسبة من البصل كفيل في تخليص الشخص من معاناة الجيوب الأنفية عدم القدرة على التنفس الى جانب ذلك تعالج هذه الكميات التهاب الحلق والفصبة الهوائية والشعب الهوائية الى جانب ذلك هي كفيلة بعلاج الحمى، والحكة، وضغط الدم المرتفع والاتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.

3.مرض السكري: يحتوي البصل على مادة الجلوكوزين وهي مادة شبيه بالأنسولين حيث تساعد على تخفيف نسبة السكري في الدم، فكل حبة من البصل متوسطة الحجم في الصباح والمساء تخفض نسبة السكر بالدم بحوالي 35٪.

4.الإمساك: لمعالجة الإمساك تبرش بصلة في اللبن وتشرب فتضبط بذلك حركة المعدة وتلين.

5.يعالج البصل البروستات: ينقع البصل بعد تقطيعه في خل التفاح لمدة ثلاثة ثم يشرب منه فنجان من القهوة على الريق يومياً لمدة عشرة أيام.

6.يساعد البصل في علاج الروماتيزم: يقطع البصل في إناء فيه ماء ثم يغلى ويتم تلقي البخار المتصاعد منه في المكان المصاب بالألم ويدلك بالبخار وزيت الزيتون قبل النوم.

7.يعالج سرطان الجلد: يؤخذ عصير البصل ويضاف الى الحلبة المطحونة والكركم الأصفر ويصنع من هذا الخليط مرهم يدهن به يومياً.، وبعد أن يتم غسل المنطقة يوضع زيت الزيتون عليها ويتكرر الامر لمدة أسبوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد