الحموشي ضيفا على استخبارات ألمانيا أقوى جهاز أمني أوربي

زنقة 20 . الرباط

يزور عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لمديرية الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حاليا، ألمانيا، تدوم عدة ايام.

وتوجه الحموشي إلى برلين على رأس وفد هام من الشخصيات الأمنية ونظيرتها في الاستخبارات المدنية، وذلك من أجل مناقشة قضايا متعددة على رأسها مكافحة الإرهاب وعودة الجهاديين إلى بلدانهم من بؤر التوتر بسوريا والعراق إثر الضربات المتتالية التي نظمها التحالف الدولي لتفكيك تنظيم “داعش”، وانعكاس ذلك على بلدان الاستقبال، وكيفية التعاطي مع الخطر المتزايد للتهديدات التي تسببها هذه الفئة.

كما يشتمل جدول أعمال زيارة العمل هذه، نقاطا أخرى لها ارتباط بالموضوع نفسه، من ضمنها تدبير الأزمات وتأمين المواقع الحساسة حسب “الصباح”.

و سيناقش الحموشي ورجالاته مع نظرائهم من قادة الأمن الفدرالي الألماني جل المواضيع ذات الارتباط الدولي، كالجربمة المنظمة وتبييض الأموال والهجرة السرية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الشرطة العلمية والتقنية.

وينتظر أن يجري التنسيق بين المغرب وألمانيا، في مختلف المجالات الاستخباراتية لمكافحة والجريمة العابرة للقارات، بما في ذلك سبل التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين أجهزة البلدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد