السفارة المغربية بالدانمارك تدخل على خط اتهامات خطيرة بتبييض الاموال

زنقة 20 . البراط

دخلت السفارة المغربية بالدانمارك على خط اتهامات خطيرة تضمنتها رسائل مجهولة لعدد من المسؤولين عن الجالية، وبعض المستثمرين، بتبييض الاموال، والتورط في ملفات للفساد المالي والتزوير ونهب المال العام.

وكشفت يومية “المساء” أن حملة الاتهامات التي طالت عدادا من الاسماء المعروفة على مستوى الجالية، خلفت حالة احتقان وغضب  شديد، بعد أن توعد الواقفون وراء هذه الرسائل التي وجهت للسفارة، ووصل صداها إلى الأجهزة الأمنية بالدانمارك بفضح عدد من الأسماء الأخرى بدعوى أنها تشكل لوبي يتولى سرقة أموال الدولة المغربية، من خلال بسط نفوذه على جزء كبير من التعويضات المالية والامتيازات المعنوية تحت غطاء المجالس والجمعيات.

ووفق أعضاء  من الجالية، فإن مسلسل استهداف أسماء معروفة بنزاهتها، وصل مداه بعد تلقي أجهزة الامن عددا من البلاغات والوشايات حول عناصر تقوم بالتحريض على الارهاب، وتتخد من مؤسسة تابعة للجالية المغربية بكوبنهاكن غطاء لها، وهو ما جعل مصالح الأمن تقوم بتفقدها بتنسيق مع الاستخبارات الدنماركية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد