الكتاب العامون للوزارات المعفيون لن تطالهم أي متابعة قضائية

زنقة 20 . الرباط

توجد بحوزة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني لائحة المسؤولين المركزيين ال14 الذين أطاح بهم الزلزال السياسي، بسبب الاختلالات التي شابت مشروع الحسيمة منارة المتوسط.

وكشفت مصادر عليمة حسب “الأخبار” أن رئيس الحكومة توصل بشكل رسمي باللائحة بعد تنسيق بين المجلس الأعلى للحسابات ومفتشيتي المالية والداخلية في انتظار الإفراج عنها بعد عودة الملك محمد السادس من زيارته الدبلوماسية التي قادته إلى كل من دولتي الإمارات العربية المتحدة وقطر.

وكشفت مصادر مقربة من العثماني أن الوزراء المعنيين سيكشفون عن شغور مناصب المطاح بهم بعد تعيينهم من طرف الملك محمد السادس، مضيفة أن الأسماء المنتمية إلى أربعة قطاعات لا تنتظرها أي عقوبات جسيمة كالعزل والإحالة على القضاء، بل تم الاقتصار على الإعفاء من منصب المسؤولية فقط.

هذا و أكدت مصادر عليمة اليوم الإثنين عن إعفاء الكاتب العام لرئاسة الحكومة و 5 كتاب عامين لوزارات الصحة و التربية الوطنية و السكنى و التعمير و السياحة و الثقافة بالإضافة لرئيس وكالة تنمية أقاليم الشمال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد