المغرب يطلق مشروع “السيارة الذكية المغربية”

زنقة 20 . متابعة

في الوقت الذي تتسابق فيه شركات صناعة السيارات العالمية ،لتطوير نماذج السيارات الذكية، و دخول شركات العالم الرقمي كـ غوجل و آبل ،من أجل نفس الهدف، أشارت مجموعة من وسائل الإعلام ،إلى أن المغرب سيشهد  قريبا أول نموذج خاص بسيارة ذكية 100% مغربية.

موقع “تيل كيل” ،أشار إلى أن تجمعا من المؤسسات المغربية ،يخطط لإطلاق مشروع “السيارة الذكية المغربية” و هو ما تم الإعلان عنه ابتداءا من بداية الأسبوع الجاري، و يضم هذا التجمع مؤسسة البحوث”Soft centre” التابعة للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات و شركة “CFAO motors Maroc” المختصة في استيراد و توزيع الماركات العالمية للسيارات بالإضافة إلى شركة ScreenDy المتخصصة في تطوير تطبيقات المحمول.

و حسب نفس المصادر ،فإن الهدف من هذا المشروع هو الوصول إلى انتاج سيارة ذكية 100% مغربية و متصلة بجميع الأجهزة الذكية الأخرى ،كالهواتف و الساعات الذكية والحواسيب اللوحية و مزودة بتكنولوجيا الواي فاي و البلوتوث و غيرها من الأنظمة الذكية بالإضافة إلى التشديد حول الأمن المعلوماتي للأنظمة الخاصة بهذه السيارة الذكية.

و يهدف المشروع الجديد و الطموح ،إلى وضع المغرب في صدارة الدول المصدرة لهذا النوع من السيارات في المستقبل القريب ،و إيجاد موطئ قدم وسط عمالقة صناعة السيارات و التكنولوجيا، خصوصا في سياق التطور الكبير الذي شهدته صناعة السيارات في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد