بنكيران و عزيمان باغين الفِتنة فالبلاد. دعوات للعصيان والامتناع عن أداء الضرائب لدولة لا توفر تعليماً مجانياً لمواطنيها

زنقة 20. الرباط

لا يبدو أن تأشير رئيس الحكومة ‘عبد الاله بنكيران’ وحزبه على مقترح ‘الغاء مجانية التعليم’ سينتهي بنتائج سارة، خاصة بعدما أفرج المجلس الأعلى للتربية والتكوين الذي يرأسه ‘عزيمات’ عن قرار يشيد بعزم الحكومة إغلاق المدرسة الهمومية في وجه أبناء الفقراء، لتسليم التعليم لرجال الاعمال الذين اغتنوا من القطاع.

و لم ينتظر المغاربة كثيراً للرد عى الاجهاز على أحد الحقوق الدستورية والكونية للمواطنة وهو توفير الدولة للتعليم لمواطنيها، حيث وصل الحد بألاف المغاربة للدعوة لعصيان يشل الدولة، بالامتناع عن أداء الضرائب للدولة.

image

واعتبر المغاربة في تدوينات لهم، أن الدولة التي لا توفر تعليماً لمواطنيها لا يجب أن تقوم بتحصيل الضرائب منه، داعين الى الرد القوي على الحكومة المتورطة في حياكة الاجهاز على مجانية التعليم بقيادة حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يملك قيادات ه مؤسسات تعليمي خاصة اغتنوا منها بعدما تحولت لمشاريع تدر الملايير.

image

و دعا الألاف من المغاربة بهاشتاغات مختلفة الى الخروج في مسيرات للتنديد بما تنوي حكومة ‘العدالة والتنمية’ القيام به لتفقير و ‘تكليخ’ المغاربة، مطالبين بحل مجلس ‘عزيمان’ الذي هاجموه ووصفوه بالمجلس ‘العالة’ و الفاشل الذي لا يقدم غير المشاريع التي تضرب الفقير و الفقراء من الشعب، فيما يتلقى أعضائه الملايير سنوياً كتعويضات جزاءاً لهم عن قوانين ‘طحن’ الشعب. 

image

واتهم المغاربة كل من بنكيران و عزيمان باشعال نار الفتنة في البلاد التي قد تحرقهما معاً في حال عدم تدخل الملك لتوقيف العبث الذي يتلاعب به هذين الشخصين في مصير ملايين المغاربة.

image

image

قد يعجبك ايضا
  1. jamal يقول

    hadok li tal3o lPJD halislah kaykamlooh wa9ila ghadi tab9a tkhalass hatta 3la trottoir

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد