جَدَلٌ حول تطبيق لـ’CNDH’ يُجبر المُتصفح على تحديد هويته وموقعه والولوج لملفات هاتفه

زنقة 20 . الرباط

أثار تطبيق الكتروني أطلقه “المجلس الوطني لحقوق الانسان” للتحميل على الهواتف واللوحات الالكترونية، جدَلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اجبارية قبول تحديد موقع الشخص وهويته فضلاً عن السماح للتطبيق بالولوج الى قائمة بيانات الصور والملفات المتواجدة على الهاتف النقال.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة المهتمون بحقوق الانسان، الخبر بسخرية، حيث تسائل أحدهم حول ما اذا كان “المجلس الوطني ملحقة للمكتب المغربي للتحقيقات القضائية”، فيما اعتبر أخر أن “هذا مس بالحياة الخاصة للأفراد، باجبارية ولوج تطبيق مؤسسة دستورية تهتم بحقوق الانسان الى الملفات الخاصة للمواطنين”.

ويُطلب من متصحف موقع المجلس تحميل التطبيق بمجرد الولوج للموقع الالكتروني عبر جهاز حاسوب عادي، فيما يُطلب من متصفح الموقع عبر الهاتف النقال أو لوحة الكترونية تحميل التطبيق وقبول تحديد موقع الشخص وهويته والسماح للتطبيق بالولوج لقائمة الهاتف من صور وملفات خاصة.

ولم يَتَسَنى لموقع Rue20.Com أخذ رأي المجلس الوطني لحقوق الانسان، حيث حاول موقعنا الاتصال بالسيد “محمد الصبار” الأمين العام للمجلس، غير أن هاتفه ضل يرن دون رد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد