دراسة تكشف فوائد إيجابية لنوم المرأة عارية

زنقة 20 . وكالات

كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة “علم النفس” الأميركية أن عاداتك في النوم تؤثر على صحتك ونفسيتك وطباعك. ومن هذه العادات النوم من دون بيجاما، أو النوم عارية تماما.

فهناك بعض النساء والرجال ينامون بلا ملابس وهذا بحسب الدراسة له آثار إيجابية كبيرة على الصحة والنفس. ومن أولى هذه النتائج أن النوم بلا ملابس بجانب شريك الحياة يطلق هرومونات إيجابية تسمى أوكسيتوسين.

وهذا يجعل من التلامس الجسدي مثيرا للسعادة والطمأنينة والبهجة، ويخفف الضغط والتوتر والكآبة. كما أن النوم بلا ملابس يساعد على النوم بشكل أعمق كما يعمل على تنظيم حرارة الجسد أثناء الليل.

أما فيما يتعلق بالجمال والشباب فيساعد النوم بلا ملايس على الحفاظ على درجة 21 وهذا يساهم في إطلاق هرمونات ضد الشيخوخة كما يسهل تخليص الجسم من السموم ويزيد في سرعة الهضم. ومن الآثار النفسية الشعور بالحرية وتشجيع هرمونات السعادة وضبط الضغط والشهية.

كما يزيد النوم بلا ملابس من الطمأنينة والشعور بالهناء أثناء النوم حين يلامس الشرشف جسدك العاري وانت بالقرب من شريك حياتك تنامان بهدوء وسكينة.

وهذه المشاعر كلها والفوائد مجتمعة تزيد من تقدير الذات والشعور بالأمان وحب الإنسان لجسده وهو من أهم المشاعر التي يفتقدها الكثير من الناس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد