رسمياً . روسيا تسمح للمغاربة بدخول أراضيها بدون “فيزا” وتطلق خطوط طيران إضافية مباشرة

زنقة 20 . الرباط

بعد أن كانت قد أعلنت الحكومة الروسية، أبريل الماضي توقيعها على مرسوم يسمح لمواطني 18 دولة، بينها المغرب، بالسفر إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي، دون تأشيرة ، أعلن رئيس الوزراء الروسي “ديميتري ميدفيديف” أنه تم إلغاء “الفيزا” عن المغاربة لتعزيز قطاع السياحة.

و نقلت الصفحة الرسمية للحكومة الروسية الفيدرالية على تويتر قول “ميدفيديف” : ” السفر بدون تأشيرة والرحلات المباشرة مع المغرب لتعزيز و تطوير مستمر للسياحة بين بلداننا”.

و كان “ميدفيديف” قد أعلن في أبريل أنه وقّع على المرسوم الذي يسمح لمواطني 18 دولة بالدخول إلى منطقة الشرق الأقصى، عبر ميناء فلاديفوستوك، دون تأشيرات.

وأوضح بيان صادر عنه آنذاك أنه سيتم، وفقاً للمرسوم الجديد، إعفاء مواطني الدول المذكورة، من رجال أعمال وسواح، من إجراءات الحصول على “الفيزا” التقليدية الروسية، للسفر إلى الشرق الأقصى للبلاد؛ وهي أكبر مناطق روسيا الفيدرالية السبع مساحة وأقلها تعداداً بالسكان، إذ يقطن فيها 6 ملايين نسمة على مساحة 6 ملايين كليومتر مربع، وأشهر مدن المنطقة فلاديفوستوك وخاباروفسك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد