عمدة الرباط “الصديقي” ضيفاً على الشرطة القضائية والـPJD يهاجم الداخلية ويتهم الـPAM بالتحكم

زنقة 20 . الرباط

فصول جديدة تلك التي تعرفها قضية عمدة مدينة الرباط “محمد الصديقي” المنتمي لحزب العدالة والتنمية والتي باتت تعرف إعلامياً بـ”قضية ريضال”حيث حل “الصديقي” صبيحة اليوم ضيفاً على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمقرها في الدار البيضاء وذلك لاستجوابه حول القضية بعد توصلها بملف القضية من وزارة الداخلية.

وينتظر أن تستمع عناصر الشرطة القضائية لعمدة الرباط حول قضية استفادته من تعويضات مالية غير قانونية من شركة “ريضال”، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالرباط، بسبب “عجز صحي” مزيف.

عمدة مدينة الرباط استبق قدومه للشرطة القضائية بتنظيم ندوة صحفية أمس الأحد بمقر حزب العدالة والتنمية والتي اعتبر فيها أن ملف مغادرته لشركة “ريضال” تم استغلاله لحسابات سياسية من طرف ما أسماه بالحزب المعلوم،معتبراً أن القضية تم تضخيمها اعلاميا وفبركة قصاصات وهمية وصلت درجة ” وصفي بالمختل عقليا، ولاستفادتي من فيلا و100 مليون”.

واعتبر “الصديقي” أن “علاقتي بشركة خاصة أجنبية هدفها ربحي وليس بمؤسسة عمومية، وكل ما ذكر في القضية بهتان وافتراء”.

ذات المتحدث اتهم المعارضة في مجلس مدينة الرباط وعلى رأسها حزب الأصالة والمعاصرة بـ”عرقلة عمل مجلس الجماعة بحيث منذ اليوم الاول تم عرقلة الجلسة التي خصصت لصياغة القانون الداخلي ” وبعد ذلك تم “تكسير الممتلكات العمومية لمجلس الرباط في جلسة عمومية، والتعدي على عضو المجلس ” يقول الصديقي.

وكشف عمدة الرباط أن مغادرته كانت في إطار المغادرة الطوعية التي فتحتها الشركة والتي ضمت أشخاصا آخرين “ولم أقدم أي شهادة للعجز العقلي في حياتي كلها ” مضيفاً أن “الملف تجاوز إطاره القانوني إلى السياسي” هؤلاء هدفهم باختصار ” إيقاف مخصصات المقاطعات وتجميد عمل المجلس وبالتالي حرمان ساكنة الرباط من التنمية المحلية” يضيف ذات المتحدث.

من جهته قال المحامي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية “عبد الصمد الإدريسي” إن الداخلية أحالت ملف عمدة الرباط للفرقة الوطنية للشرطة القضائية في قضية محام الداخلية فيها هو عبد اللطيف وهبي القيادي في الأصالة والمعاصرة.

واعتبر “الإدريسي” في تدوينة له على الفايسبوك أنه ” قبل فتح ملف قضائي وتكليفه به من طرف الوزارة، يتجرأ لتوجيه الاتهام لعمدة الرباط… حتى قبل إنجاز المحاضر.. وقبل الإحالة على الوكيل العام.. بعد هكذا تصريحات لوهبي اي مصداقية ستكون لقرار الوزارة واي مصداقية ستكون للمحاضرة المنجزة او حتى لقرار الوكيل العام”.

وهاجم “الإدريسي” المحامي والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة “عبد اللطيف وهبي” بالقول ” محام وخصم سياسي يعني مخلص مزيان بمئات الملايين من أموال الشعب (يا من تتحدثون عن الريع) والخصومة السياسية زايداه فالحداكة”.

كما عبر الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية في جهة الرباط سلا القنيطرة “محمد الزويتن”، عن استغرابه لتوقيت تحريك ملف الصديقي، مؤكدا أن الملف “سياسي بامتياز”،معتبراً أنه “خرج عن نطاق العمل السياسي الشريف الذي يؤمن بالتدافع بين الأغلبية والمعارضة من أجل المصلحة العامة إلى العمل السياسي التحكمي الرخيص والبخس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد