فضيحة.. بنشماش يوقع على تعيين هذا الموظف الشبح مديراً براتب أربعة ملايين سنتيم شهرياً

زنقة 20. الرباط

فضيحة أخرى تهز أركان مجلس المستشارين، ويتعلق الأمر بتعيين ‘حكيم بن شماش’ للاتحادي ‘سفيان خيرات’ عضو المكتب السياسي مديرا للفريق الإشتراكي، بعد اشهر من رفض ‘الشيخ بيد الله’ الرئيس السابق للغرفة الثانية الموافقة على قرار تعيينه، رغم ضغوطات التي مارسها إدريس لشكر عليه، وذلك بسبب ورود إسم خيرات ضمن لائحة الموظفين الأشباح التي تم نشرها بالجريدة الرسمية.

وعلم موقع Rue20.Com من مصادر مطلعة أن بنشماش وافق رسميا على تعيين خيرات مديرا للفريق الإشتراكي بمجلس المستشارين وذلك في إطار الهيكلة الإدارية الجديدة للمجلس بخلق مديريات للفرق البرلمانية.

وسيتقاضى خيرات مقابل هذا المنصب الجديد 3 ملايين سنتيم بالإضافة إلى 3 ملايين سنتيم أخرى عبارة عن “بريم” كل 4 أشهر، وأكد ذات المتحدث أن خيرات مزال موظفا شبحا حتى بعد تعيينه مديرا لستة مستشاريين.

قد يعجبك ايضا
  1. اديب يقول

    مثل هؤلاء هم الدين يكرسون الفساد ويسهرون على تنشاته

  2. najde khalid يقول

    العمل السياسي هو إبداع يُناط به تغيير المجتمع نحو الأحسن، لكن الأحزاب تعيش أزمة فكر و ثقافة، جعلت مفهومها للسياسة مفهوما ضيقا، بحيث أن الحزب أصبح آلة إنتخابية لجمع الأصوات بالطرق المشروعة أو غير المشروعة. و أما البرامج المعلن عنها فإنها تنتهي بمجرد إعلان نتائج التصويت.
    هذا اللاتوازن بين فئة تتقاضى أُجورا و معاشات مرتفعة و بين فئة لا تتقاضى شيئا تقريبا، كان يقود نحو الإنفجار، إلا أن الإنفجار جاء بصورة سلمية لم يتجاوز التنديد و توقيع العرائض، مما يؤكد أن المواطن المغربي يبحث دائما عن الحل السلمي و التوافق لكن إلى متى؟
    أما الموظفين الأشباح فهم في تكاثر مستمركل سياسي في المغرب يلد لنا أشباح جدد………الرأي العام الوطني مُقتنع بدور الوزراء و البرلمانين و يعتبر أن عملهم غير دي فائدة و لا يؤثر في حياة المواطن بطريقة مباشرة….إرتبطت كلمة وزير في مخيلة المواطن المغربي بالزيادة في الأسعار و إختلاس المال العام، و إرتبطت كلمة برلماني بالنوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد