مصريون مُناهضون للسيسي يُطالبون فنانين مغاربة بمغادرة بلاد الفراعنة بهاشتاغ ‘لَمْ_عيالك’

زنقة 20. الرباط

رفض نشطاء مصريون زيارة يقوم بها وفد مغربي وصل الأحد إلى القاهرة في زيارة تستغرق أسبوعا، مكون من مثقفين وفنانين وموسيقيين وإعلاميين، بهدف دعم السياحة المصرية التي تعرف أزمة خانقة، وتلبية لدعوة وجهتها لهم السفارة المصرية بالرباط.

وأطلق النشطاء هاشتاغ “#لم_عيالك_يا_مغرب” رفضا للزيارة، التي اعتبروها دعما لسلطات الانقلاب، كما شككوا في انتماءات المشاركين في الوفد هل للشعب أم للسيسي.

وشبه أحد النشطاء في تدوينة، الفنانين المغاربة المشاركين في الوفد على أنهم مثل الفنانين المصريين المؤيدين للسيسي أمثال (يسرا وإلهام شاهين وأحمد بدير..)، وطالبهم بدعم الشعب المصري بالضغط على النظام لإجباره على الرحيل، كما اعتبر أن أي مساعدة للنظام من الخارج فهي بمثابة دعم للقاتل وضد المظلومين من الشعب.

ويتكون الوفد المغربي من 29 فردا أبرزهم فنانين وموسيقيين وبعض المثقفين والصحافيين، جيئ بهم بمبادرة من سفارة مصر بالرباط وبتعاون مع وزارتي السياحة والثقافة المصريتين.

ويلتقي الوفد خلال زيارته مسؤولين وفعاليات فكرية وفنية وثقافية مصرية، كما برمج للوفد جولة لعدد من المواقع الأثرية والثقافية من بينها شرم الشيخ ومدينة الإنتاج الإعلامي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد