أبطال أوربا. البارصا/مان سيتي/باريس سان جرمان على بعد خطوة للتأهل للدور المقبل

زنقة 20 .الرباط

وضعت أندية برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي قدما في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحقيق كل منها الفوز الثالث تواليا في دور المجموعات.

وفاز برشلونة على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-1 في المجموعة الرابعة التي شهدت فوز يوفنتوس الايطالي على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1، ومانشستر يونايتد على مضيفه بنفيكا البرتغالي 1-صفر في المجموعة الأولى التي عرفت فوز بازل السويسري على مضيفه سسكا موسكو الروسي بالنتيجة ذاتها.

وتغلب باريس سان جرمان على مضيفه أندرلخت البلجيكي 4-صفر ضمن المجموعة الثانية التي شهدت فوز بايرن ميونيخ الألماني على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-صفر.

وفي المجموعة الثالثة، سقط تشلسي الانكليزي في فخ التعادل أمام ضيفه روما الإيطالي 3-3، وأتلتيكو مدريد الإسباني امام مضيفه قرة باخ الاذربيجاني صفر-صفر.

وهكذا، تابع برشلونة انطلاقته الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي رغم خوضه الشوط الثاني بعشرة لاعبيه اثر طرد قائده جيرار بيكيه اواخر الشوط الاول لنيله انذارين.

وحافظ النادي الكاتالوني على سجله المميز في المسابقة على أرضه حيث لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ23 الأخيرة بين جمهوره (21 فوزا وتعادلان) منذ شتنبر 2013، وعزز صدارته للمجموعة واقترب خطوة إضافية من الدور الثاني الذي وصل اليه في جميع مشاركاته منذ موسم 2000-2001.

وأكرم مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي وفادة فريقه السابق أولمبياكوس، الذي أحرز معه لقب الدوري اليوناني ثلاث مرات خلال الفترتين اللتين أمضاهما معه (2008-2009 و2010-2012).

الى ذلك فاز فريق بايرن ميونيخ، أمس الأربعاء، على سيلتيك بثلاث أهداف لصفر ليقتنص المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفرض بايرن سطوته بعدما تقدم بهدفي توماس مولر ويوشوا كيميش في الشوط الأول ثم أضاف ماتس هوملز هدفا ثالثا في الدقيقة 51. ولم يشكل سيلتيك تهديدا للبايرن في هذه المباراة التي أراد الفريق الألماني أن يرد فيها الاعتبار حاصة بعد خسارته بثلاث أهداف لصفر أمام باريس سان جيرمان الشهر الماضي والتي دفعت بطل المانيا للانفصال عن المدرب كارلو أنشيلوتي وإعادة هينكس الفائز بالثلاثية في موسمه الأخير مع العملاق البافاري.

وبهذا الفوز، رفع بايرن رصيده لست نقاط من ثلاث مباريات متفوقا بثلاث نقاط على سيلتيك بينما يتأخر بثلاث نقاط خلف سان جيرمان المتصدر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد