أحكام سجنية مخففة في حق 4 معتقلين جدد على خلفية “حراك الريف”

زنقة 20 . متابعة

قال عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” بالحسيمة المحامي “ياسين الفاسي” أن المحكمة الإبتدائية بالحسيمة أصدرت أحكاماً اليوم الخميس في ملف ما بات يعرف بمعتقلي “ايت هشام وازغار” و الذي يتابع فيه أربعة نشطاء هم : وليد قوقوش؛ نجيب البضموسي؛ عبد الوافي قوقوش؛ عبد الوافي ازكاغ .

وقضت المحكمة بعدم مؤاخذة جميع المتهمين من أجل جنحة إهانة القوات العمومية أثناء قيامهم بمهامهم والتصريح ببراءتهم منها وكذا عدم مؤاخذة المتهمين الثلاث وليد قوقوش؛ نجيب البضموسي؛ عبد الوافي قوقوش من أجل جنحة المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها والحكم ببراءتهم منها و عدم مؤاخذة المتهم عبد الوافي ازكاغ من أجل جنحة التظاهر بدون تصريح في الطرق العمومية والتصريح ببراءته منها.

و أدانت المحكمة حسب ذات المحامي كل من عبد الوافي ازكاغ بشهرين حبسا نافذا والحكم في مواجهة وليد قوقوش؛ نجيب البضموسي؛ عبد الوافي قوقوش بشهر حبسا نافذا.

و أشار المحامي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” بالحسيمة أن الحكم مطعون فيه بالاستئناف ويعد أخف حكم منذ بداية مسلسل الأحكام الصادرة في حق معتقلي الحراك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد