‘أحيزون’ يلتقي ثلاث من رؤساء الدول الأفريقية استعداداً لتطوير قطاع الاتصالات بها

زنقة 20 . متابعة

قام عبد السلام أحيزون رئيس الادارة الجماعية لاتصالات المغرب بجولة افريقية شملت كل من بوركينافاصو والطوغو والبنين والكوت ديفوار  و تدخل هذه الجولة ضمن استراتيجية التعاون جنوب-جنوب التي انخرطت فيها اتصالات المغرب بشكل إيجابي منذ أن أطلق المشروع الملك محمد السادس حيث استقبل عبد السلام أحيزون خلال جولته من طرف الرئيس البوركينابي روش مارك كريستيان كابوري،الذي دعاه إلى التفكير في التعجيل بتطوير البنيات التحتية للاتصالات ببلده، وتعهد على إثر ذلك السيد أحيزون بالتعاون مع سلطات بوركينافاصو من أجل تنمية قطاع الاتصالات بهذا البلد.

كما تم استقبال عبد السلام أحيزون بدولة الطوغو من قبل رئيس البلاد فور كناسينبغي، بحضور وزيرة الاقتصاد الرقمي سينا لاوسون حيث ستطلق شركة ” موف طوغو” بشكل رسمي شبكة الاتصال الجيل الثالث، والتي ستكون متاحة في العاشر من الشهر المقبل.

من جهة أخرى تعمل اتصالات المغرب على بناء خط للألياف البصرية بين لومي وكارا بشمال الطوغو، باستثمار تصل قيمته إلى 3.5 ملايير فرنك إفريقي، ويرتقب أن تنطلق الأشغال في هذا المشروع في الخامس والعشرين من شهر غشت المقبل.  أما في البنين فقد التقى عبد السلام أحيزون برئيس البلاد باتريس طالون، ووقف المسؤولان عند استثمارات اتصالات المغرب في تنمية التكنولوجيا الرقمية والاعلام والاتصال.

كما التقى عبد السلام أحيزون في جولته الإفريقية، بوزير الاقتصاد الرقمي والبريد، بيرنو نابانكي كوني، حيث تبادلا الطرفان النقاش حول مواضيع ترتبط بالاقتصاد الرقمي بالكوت يفوار.

وتسعى اتصالات المغرب إلى أن تصبح فاعلا مرجعيا في الدول التي تتواجد فيها، وذلك من خلال المساهمة في توسيع مجال التكنولوجيا الرقمية والإعلام والاتصال، مدعومة في ذلك بالموقع الريادي الذي تحتله بالمغرب. كما تطمح أيضا إلى أن تصبح مرجعا في تقليص الفجوة الرقمية بإفريقيا.

وتتواجد اتصالات المغرب بعشر دول إفريقية، فبالإضافة إلى المغرب، تنشط في كل البنين وبوركينافاصو والكوت ديفوار والغابون و النيجر ومالي وموريتانيا، وجمهورية افريقيا الوسطى، والطوغو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد