أخنوش : الإنتاج الوطني من الحبوب سيحقق مستوى قياسياً بوصوله لـ 102 مليون قنطار

زنقة 20 . الرباط

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة، أن الموسم الفلاحي 2016-2017 بجهة الدار البيضاء-سطات، يمر في ظروف جيدة.

وأوضح أخنوش، في تصريح للصحافة، على هامش زيارته لضيعة فلاحية بالجماعة القروية “جاكما” بإقليم برشيد، أن النتائج الإيجابية المسجلة في جهة الدار البيضاء-سطات يعود فيها الفضل للظروف المناخية الجيدة والتدابير الهامة المتخذة لإنجاح الموسم الفلاحي الحالي، من بينها توفير عوامل الإنتاج، خاصة ما يتصل بالاستخدام الرشيد للبذور المختارة ومبيدات الأعشاب والفطريات.

وذكر الوزير أنه من المتوقع أن يبلغ الإنتاج الوطني من الحبوب خلال الموسم الجاري، مستوى قياسيا يصل إلى 102 مليون قنطار، ليحقق زيادة بنسبة 203 في المائة مقارنة بالموسم الفلاحي السابق، متجاوزا بذلك الأهداف المسطرة في مخطط المغرب الأخضر.

من جهته أوضح رئيس غرفة الفلاحة بجهة الدار البيضاء-سطات،عبد الفتاح عمار، أن هذه الجهة تعرف محصولا جيدا بفضل الظروف المناخية المواتية والدعم الذي توفره الدولة. ويفيد بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدار البيضاء-سطات، وزع بهذه المناسبة، أن الجهة عرفت تساقطات مطرية مهمة تميزت بتوزيع جيد ومنتظم في جميع الأنحاء ، حيث تم تسجيل 276.4 ملم إلى غاية 21 أبريل 2017، ويمثل هذا الحجم من الأمطار زيادة تقدر ب43 في المائة مقارنة بنفس الفترة من الموسم السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد