‘أمنيستي’ تدعو العثماني إلى التخلص من إرث “الوعود الكاذبة”

زنقة 20. رجاء بوديل

طالبت منظمة العفو الدولية “أمنستي” بالمغرب، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بـ”التخلص من إرث الوعود الكاذبة، والإنكباب بصورة جدية ملموسة على تعزيز الإقرار الكامل بالحقوق النقابية”.

ودعت “أمنستي” في بلاغ لها، العثماني إلى القيام بـ”مبادرات الإصلاح القانوني والمؤسساتي، ومواجهة الانتهاكات السافرة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يعاني منها العمال والفئات المهمشة”، مضيفة أن “الكثير من الناس في المغرب يتخبطون في الفقر والبطالة، ويعيشون في مساكن غير لائقة تغيب عنها الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي، وينشؤون من دون تلقي تعليم والاستفادة من الخدمات الصحية الأساسية”.

في ذات السياق، أكدت منظمة العفو الدولية، أن “الحكومات المتعاقبة لم تعبر عن الإرادة اللازمة للتصدي للمشاكل الاجتماعية، في فضيحة مروعة لحقوق الإنسان”.

من جهة أخرى، أشارت “أمنستي”، إلى أنه “في كثير من الأحيان تجني الشركات الأرباح على خلفية انتهاك حقوق الإنسان، وتتقاعس السلطات في فتح تحقيقات حول المخالفات التي ترتكبها هذه الشركات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد