أمن البيضاء يعتقل مدير صفحة فايسبوكية نشر بلاغاً كاذباً عن تهديد إرهابي يستهدف المغرب

زنقة 20 . الرباط

قامت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء أمس الجمعة ،بتوقيف صاحب صفحة على الفايسبوك “أدمن”،نشرت بلاغا باسم ولاية أمن الدارالبيضاء، يفيد بوجود تهديد إرهابي يستهدف المغرب،و دعا من خلاله إلى التبليغ عن أي شخص مشكوك فيه لولاية الأمن.

مصادر أمنية،ذكرت أنه مباشرة بعد نشر الصفحة، التي تحمل عنوان “الشرطة المغربية في منطقة الدارالبيضاء”، للبلاغ الكاذب، تم فتح تحقيق أدى إلى اعتقال المشتبه فيه بإدارة الصفحة الفايسبوكية التي يتابعها الآلاف وتم إغلاقها فوراً.

وكانت الصفحة الفايسبوكية قد اعتادت على نشر بلاغات وزارة الداخلية، والمديرية العامة للأمن الوطني،قبل أن يعمد مسيرها إلى توجيه تحذير للمغاربة بوجود تهديد إرهابي حقيقي، يستهدف المغرب.

وتسبب الإنذار الخاطئ في حالة من الخوف والهلع وسط مجموعة من رواد الفايسبوك المغاربة الذين تداولوا الخبر على نطاق واسع،وهو الأمر الذي كان سيؤدي لو نقلته جرائد ومواقع وطنية إخبارية إلى توسع حالة الخوف في صفوف المغاربة وخاصة في مدينة الدار البيضاء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد