‘أميمة’ بنت الشعب الحاصلة على أعلى معدل بالباكلوريا تستفيد من منحة للدراسة بكندا

زنقة 20 . الرباط

استفادت التلميذة أميمة قصاب المنحدرة من مدينة “بوجنيبة” والتي كانت تتابع دراستها بمسلك العلوم الفيزيائية من الثانوية التأهيلية الداخلة التابعة للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بخريبكة،والحاصلة على أعلى معدل في الباكلوريا بالمغرب بنقطة 19,21 ، من منحة دراسية لاستكمال دراستها العليا بكندا.

وقامت إحدى السيدات بالتوسط لها والإتصال ببروفسور فلسطيني مرشح لجائزة نوبل للسلام، ومقيم بالديار الكندية، لتسهيل استفادة “أميمة” من منحة تضمن لها الدراسة في أي تخصص علمي تختاره، لمدة اربع سنوات، تشمل الإقامة والتذكرة السنوية ورسوم الدراسة.

وقالت ذات السيدة على متن تدوينة فايسبوكية أن “هديتي للتلميذة أميمة، الفقيرة من عموم الشعب، الغنية بقدراتها ونبوغها، بنت بوجنيبة، خريبكة..، اعلى معدل باكالوريا علوم فزيائية بالتعليم العمومي المغربي.19,21، فخر كل المغاربة.. هي انتصار للحلم والأمل.. موافقة مبدئية، من رئيس مؤسسة « بنات من أجل الحياة »، الكندية، البروفيسور الفلسطيني، عز الدين أبو العيش، الذي مكن المئات من البنات المتميزات، المتفوقات، ومن أسر معوزة، حول العالم من التحصيل العلمي والدراسة الأكاديمية”.

وأضافت ذات السيدة أن البروفيسور الفلسطيني “عز الدين أبو العيش”،رحب بدعوتها لإكمال “أميمة” لدراستها خارج البلاد مضيفةً بالقول”هذه المنحة تعتبر أول منحة من المؤسسة لطالبة بالمغرب، واعرب البروفيسور عن استعداده لتقديم كل العون للتلميذة المتفوقة”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد