‘أوباما’ تغادر مراكش في ختام زيارة للمملكة

زنقة 20 . متابعة

غادرت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية ميشيل أوباما، بعد ظهر اليوم الأربعاء، مطار مراكش المنارة، في ختام زيارة للمملكة تندرج في إطار المبادرة الأمريكية “دعوا الفتيات يتعلمن” التي أطلقت سنة 2015.

ولدى مغادرتها، تقدم للسلام على ميشيل أوباما والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش عبد الفتاح البجيوي، ونائب رئيس مجلس جهة مراكش أسفي أحمد التويزي، ونائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، ورئيس مقاطعة المدينة يونس بنسليمان، ورئيسة مجلس العمالة جميلة عفيف.

وكانت عقيلة الرئيس الأمريكي شاركت، أمس الثلاثاء بالمدينة الحمراء، في لقاء ناقش العوامل التي تعيق حصول فتيات الجهة على تعليم ذي جودة، وذلك بمشاركة مجموعة من الفتيات، والممثلتين الأمريكية ميريل ستريب والهندية فرييدا بانتو المعروفتين بنضالهما في الدفاع عن حق الفتيات في الولوج إلى التعليم عبر العالم .

كما شكلت هذه الزيارة مناسبة لتسليط الضوء على الالتزامات التي أعلنتها الحكومة الأمريكية من خلال هيئة تحدي الألفية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بشراكة مع المملكة المغربية، لمساعدة الفتيات بالمغرب على إتمام دراستهن وعدم ترك حجرات الدراسة.

وكان الملك محمد السادس أقام، أمس الثلاثاء بمراكش، مأدبة إفطار على شرف السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية ميشيل أوباما، وذلك بحضور صاحبات السمو الملكي الأميرات للا سلمى وللا مريم وللا أسماء وللا حسناء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد