إدانة 6 متهمين مغاربة في قضايا إرهابية بسنتين وخمس سنوات سجناً

زنقة 20 . ماب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الخميس بأحكام تراوحت بين سنتين وخمس سنوات سجنا نافذا في حق ستة متهمين توبعوا في ملفات منفصلة من أجل أفعال لها علاقة بقضايا الإرهاب.

وهكذا قضت المحكمة في حق متهمين اثنين (م ، أ) و(م ، س) بخمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما بعد مؤاخذتها من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية وتقديم مساعدة عمدا لمن يرتكب فعلا إرهابيا” وبأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهمين آخرين (ع،أ)، و(س، ع).

كما قضت بسنتين حبسا نافذا في حق المتهم (ع، ص) و ( ع ب ) بعد مؤاخذتهما من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية وتقديم مساعدة عمدا لمن يرتكب فعلا إرهابيا، وعدم التبليغ عن جريمة تكون فعلا إرهابيا” كل حسب المنسوب إليه.

وكان ممثل النيابة العامة قد التمس خلال مرافعته إدانة جميع المتهين وفق فصول المتابعة فيما التمس الدفاع البراءة لانعدام وسائل الإثبات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد