إسبانيا تعتقل 3 مغاربة من بينهم امرأة بتهمة تجنيد جهاديين والسفر لأفغانستان

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية أن الحرس المدني، تمكن اليوم السبت بمحافظة برشلونة، من اعتقال، ثلاثة أشخاص من أصل مغربي مشتبه في انتمائهم الى شبكة تجنيد لحساب ” داعش” .

وأوضح المصدر ذاته، أن الامر يتعلق برجلين يبلغان من العمر على التوالي 32 و 42 سنة وهما مغربيين ينحدران من مدينة طنجة أحدهما مقيم في برشلونة منذ 2013 و شابة مغربية في الرابعة والعشرين من العمر، مضيفا أن الأشخاص الثلاثة هم جزء من شبكة كانت تعمل على تجنيد أشخاص للانضمام إلى صفوف التنظيم الإرهابي ” داعش”.

وأضاف المصدر، أن الرجلين الذين تم اعتقالهما ببرشلونة ” كانا يقومان بنشر الأفكار المتطرفة عبر الإنترنت، كما حاولا استقطاب مرشحين للجهاد لإرسالهم الى مناطق النزاع”.

وبحسب وزارة الداخلية الاسبانية، فإن الشابة التي تم اعتقالها بمدينة غرانويرس ( ضواحي رشلونة)، انخرطت في مسلسل تطرف أدى بها إلى تبني أفكار واستراتيجيات الجماعة الإرهابية بحيث خططت للانضمام لها في أقرب وقت.

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية، أن هذه العملية لمكافحة الإرهاب لا تزال مفتوحة، وأن التحقيق يرتكز الآن على تحديد أعضاء آخرين في الشبكة الإرهابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد