إمام مغربي في “أنتويرب” يستنفر الأجهزة الأمنية البلجيكية بعد التحاقه بـ”داعش”

زنقة 20 . الرباط

أفادت وسائل إعلام بلجيكية أن إماما مغربياً كان يعظ بثلاث مساجد بمنطقة أنتويرب، الواقعة على مقربة من الحدود الهولندية، قد التحق بداعش في سوريا رفقة اثنين من مساعديه، بحسب المعلومات التي حصلت عليها أجهزة الاستخبارات البلجيكية.

رحيل الإمام المغربي إلى جبهات القتال في سوريا كان مفاجأة كبيرة لمرتادي المسجد الذي كان يخطب فيه “يوسف.غ” وأغلبهم من الجالية المغربية .

الإمام المغربي الشاب يتحدث الهولندية بطلاقة،نظراً لقرب المدينة من الحدود البلجيكية الهولندية كان يخطب ويلقي دروس وعظ في ثلاثة مساجد في منطقة أنتويرب البلجيكية والتي يقطن فيها عدد كبير من الجالية المغربية.

لكن أجهزة الإستخبارات البلجيكية وبعد تشديد الإجراءات الأمنية بعد الحادث الإرهابي الذي عرفته العاصمة الفرنسية وكذا علاقة مجموعة من المتهمين المتورطين في الحادث بأحياء بروكسيل ومولمبيك البلجيكين علمت أن الإمام غادر إلى سوريا مع اثنين من مساعديه حيث يعتقد أنهم التحقوا بداعش.

أحد المسيرين للمسجد الذي كان يخطب فيه الإمام المغربي بـمدينة Borgerhout قال إنه لم يكن يعلم بالمرة أنه التحق بسوريا حيث أضاف “أنا أعرف الإمام يوسف لأنه كان نشيطا لدينا منذ عامين. كنا بدون إمام، واخترناه لأنه يملك صوتا قويا وكان يقرأ القرآن بالهولندية”.

وكان المسجد الذي يخطب فيه الإمام المغربي الشاب يعرف حسب مجموعة من مرتاديه حضور عدد كبير من المصلين وذلك لجمالية صوت الإمام وخطبه المؤثرة .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد