إنفراد. إجماعٌ على تولي ‘حكيم بنشماش’ قيادة حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ خلفاً لإلياس العُماري

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر جد موثوقة لموقع Rue20.com ، أن أبرز قيادات حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ أجمعت على تولي ‘حكيم بنشماش’ لمنصب الأمين العام خلفاً لالياس العُماري الذي رفض التراجع عن استقالته.

ويضيف مصدرنا الموثوق أن اجتماعاً بطنجة، خلص الى تزكية اسم ‘بنشماش’ خلال المجلس الوطني المقبل لخلافة الياس العُماري الذي فاجأ الجميع بوضع استقالته من أمانة الحزب مبدياً تشبثه بها رغم معارضة أعضاء المكتب السياسي باستثناء ‘وهبي’.

مصدرنا الموثوق، شدد على أن بنشماش هو من سيخلف العماري، وليس هناك توجه لاعادة نفس الوجوه السابقة، كبنعدي، بيد الله، البكوري وهو ما يؤشر على الدعوة لمؤتمر استثنائي.

خشيشن، ورغم قربه من دوائر القرار، يبقى ‘المنافس’ الوحيدة لبنشماش، على قيادة حزب الجرار، غير أن دور الياس العُماري سيكون حاسماً في تأمين خليفته مكانه على رأس الحزب الذي أسسه.

اسم حكيم بنشماش حسب مصدرنا مقبول لدى من أسماهم بـ’الجهات العليا’ بالنظر لما يتمتع به من ‘كاريزما القبول’ لدى مختلف قيادات الأحزاب السياسية المغربية، فضلاً عن إشادات  بحصيلة ترؤسه لمجلس المستشارين وتنشيط دوره دولياً وجعله في قلب الدفاع عن مصالح المغرب خاصة لدور مواقع كانت حكراً على خصوم المغرب كأمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوربا الشرقية والدول الإسكندنافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد