إيرادات الأفلام الأجنبية المصورة بالمغرب فاقت 40 مليون دولار

زنقة 20 . الرباط

قال وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ، اليوم الإثنين، إن إيرادات تصوير الأفلام الأجنبية بالمغرب، فاقت 40 مليون دولار، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.

وأضاف الخلفي، خلال كلمةٍ له بمجلس المستشارين ، أن الميزانية الإجمالية التي تم استثمارها بالمغرب، من خلال تصوير الأفلام الأجنبية بلغت نحو 408 مليون درهم (40.6 مليون دولار )، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.

واعتبر أن الأفلام الأجنبية التي تم تصويرها ببلاده، تتعلق بتصوير 19 فيلما سينمائياً طويلاً، و11 فيلما قصيراً، و15 مسلسلاً تلفزيونياً، و79 فيلماً وثائقياً.

وأشار الخلفي، أن المغرب ينظم أكثر من 65 مهرجاناً سينمائياً في السنة، بالإضافة إلى المهرجانات التي تقيمها البعثات الدبلوماسية الأجنبية في بلاده.

وقال إن المملكة تشارك في 90 مهرجاناً سينمائيا في العالم، وإن السينما تساهم في تقديم وتسويق صورة بلاده دولياً، وأن هذا القطاع يلعب دوراً كبيراً في التعريف ببلاده، لدى الشعوب الأخرى.

وتابع الخلفي، إن هنالك نحو 150 شركة تعمل في قطاع السينما بالبلاد، وتم منح 1030 رخصة تصوير حتى نهاية 31 أكتوبر الماضي.

وبحسب المركز السينمائي المغربي ، فإنه وخلال أربعين سنة، أصبح المغرب أحد أهم مواقع التصوير في العالم، سواءً تعلق الأمر بالسينما أو التلفزيون، أو الأعمال ذات الميزانيات الضخمة، أو ذات الميزانيات المحدودة.

ويرجع اهتمام المنتجين والمخرجين الأجانب بالتصوير بالمغرب، بحسب المركز، إلى تنوع المناظر الطبيعية، والمساهمة الفعالة لكافة مؤسسات الدولة الرسمية، والتخفيضات التي تمنحها الخطوط الملكية المغربية للنقل الجوي للأشخاص والمعدات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد