ابتدائية الرباط ترفض السراح المؤقت لـ”مزان” و دفاعها يتشبث بالبراءة

زنقة 20 . متابعة

رفضت المحكمة الابتدائية بالرباط، طلب السراح المؤقت للشاعرة والناشطة الأمازيغية مليكة مزان، وأرجأت البت في القضية إلى الثالث من شهر أكتوبر القادم.

وأثناء الجلسة التي دارت أطوارها أول أمس الثلاثاء طالب دفاع المتهمة، محمد ألمو، بتمتيع موكلته بالسراح المؤقت، ولو اقتضى الأمر دفعها لكفالة مالية، بحكم أن ملفها لا يتوفر، على حد قوله، على معطيات تستدعي توقيفها، بالإضافة إلى أنها “إمرأة عديمة السوابق”، محذرا من كون “الزج بها في السجن سيؤثر سلبا على وضعها الصحي، خاصة أن ملفها الطبي يثبت تعرضها لوعكة صحية خطيرة”.

وفي تصريح صحفي، أكد ألمو أنه تقدم على غرار الجلسة السابقة بملتمس السراح المؤقت لموكلته. وبخصوص تأجيل جلسة المحاكمة إلى بداية الشهر المقبل، أوضح ألمو ان ذلك جاء بطلب من الدفاع من أجل إعداد الملف، بعد تنصيب محامين آخرين لمؤازرة الظنينة.

وأبرز ألمو في السياق ذاته أن الدفاع متشبث ببراءة مزان، ومستعد لدحض هذ المتابعة التي سطرتها النيابة العامة، ل”كون المتهمة لم ترتكب أي جنحة، ولا وجود لضحايا أو اعتداءات ناتجة عن ما روجته بمواقع التواصل الاجتماعي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد