ابنة “ترامب” تكرم قاضية مغربية تحارب الاتجار في البشر بأمريكا

زنقة 20 . الرباط

كرمت الولايات المتحدة الأمريكية، في شخص ريكس تيلرسون، كاتب الدولة، بحضور إيفانكا ترامب، نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضية المغربية امنة أفروخي التي تشتغل بمديرية الشؤون الجنائية، إذ منحتها لقب بطلة مكافحة الاتجار في البشر برسم سنة2017 .

وأكدت الخارجية الأمريكية في تقريرها أن القاضية أفروخي، التي تعد مسؤولة عن قضايا المرأة والطفل والاتجار بالبشر بوزارة العدل، لعبت دورا كبيرا في إقرار قانون مكافحة الاتجار بالبشر العام الماضي، ودافعت عن وضع خطة لحماية الضحايا.

وأشار التقرير نفسه إلى أن القاضية المغربية أنشأت داخل محاكم المملكة وحدات لحماية النساء والأطفال ضحايا العنف، ووضعت إجراءات قانونية لحماية ضحايا الاتجار بالبشر.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، فقد عملت أفروخي على إنشاء لجنة من القضاة والخبراء لتكوين الموظفين القضائيين، وأصدرت توجيهات لشرح مضامين القانون لجميع المحاكم، يورد التقرير ذاته.

كما ساعدت القاضية المغربية في صياغة دراسات خاصة بالاتجار بالبشر بالمغرب، وأشرفت على تكوينات استفاد منها المسؤولون الحكوميون وأمنيون وغيرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد