اتفاقية جديدة لتسهيل خدمات المحافظة العقارية للمغاربة المقيمين بالخارج

زنقة 20. الرباط

 

تم أمس الخميس بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، تهم إرساء وتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك لمعالجة قضايا مغاربة العالم ذات الصلة بالتحفيظ العقاري.

وتندرج هذه الاتفاقية التي وقعها كل من المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية،  كريم تاجموعتي والوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ،  عبد الكريم بنعتيق، في إطار تنفيذ إستراتيجية الوزارة الرامية إلى صيانة حقوق ومكتسبات المغاربة المقيمين بالخارج وتقوية الأداء العمومي وتحسين الخدمات الإدارية الموجهة لفائدتهم.

كما تروم توفير فضاء لاستقبال مغاربة العالم، وتسريع معالجة شكاياتهم المطروحة بأرض الوطن، وتبسيط المساطر الإدارية ذات الصلة، فضلا عن التتبع عن بعد لوضعيات عقاراتهم.

وستشكل هذه الاتفاقية إطارا مرجعيا للتعاون سيعمل الطرفان من خلاله على تبادل المعطيات والتقارير والدراسات المنجزة من طرفهما حول قضايا المغاربة المقيمين بالخارج، وتنظيم حملات تحسيسية وتواصلية مشتركة موجهة لفائدتهم داخل وخارج أرض الوطن.

وأكد السيد تاجموعتي ، في تصريح صحفي، ان هذه الاتفاقية تروم مواكبة المغاربة المقيمين بالخارج في المغرب وفي بلدان الاستقبال على حد سواء، وذلك بهدف تسوية ملفاتهم بسرعة وسلاسة على مستوى الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية. وأعلن عن أنه أصبح بالامكان الولوج من المنصة الكترونية الجديدة للوكالة ،إلى خدمة مجانية جديدة للإشعار بواسطة رسالة نصية قصيرة ، والتي ستمكن من اخطار كل مالك عقار بأي تغيير يحدث على الرسم العقاري الذي يخصه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد