اعتقال استقلاليين كسروا وخربوا صندوق اقتراع بالرحامنة وشباط يحتج بفاس على غياب أسماء الناخبين

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر حقوقي بمدينة الرحامنة، أن السلطات واثر علمها باقتحام أربعة استقلاليين لمكتب تصويت وتكسير الصندوق بدوار “القسامة” بجماعة “الجعافرة”، انتقلت لعين المكان لتتمكن من اعتقال المتهمين.

ويُضيف مصدرنا، أن المعتقلين الأربعة من أنصار مرشح حزب “الاستقلال” بالدائرة الانتخابية، حيث تسببوا في حالة فوضى بالدائرة الانتخابية بدوار “القسامة” بقيادة “أولاد تميم”، لتتوقف على اثرها عملية التصويت لساعتين، مع اقتحام الاستقلاليين الأربعة لمكتب التصويت.

وفور مهاجمة الاستقلاليين للمكتب وتكسير الصندوق، ارتأى المراقبون داخل المكتب التوجه لمقر العمالة ليتم استبدال الصندوق واتخاد الاجراءات القانوني في حق المتهمين، حيث تم استئناف عملية التصويت.

من جهة اخرى، ظهر “حميد شباط” وكل لائحة “الاستقلال” بالجهة وهو يدلي بصوته الانتخابي باحدى المؤسسات التربوية بمدينة فاس، بحي بنسودة أين يقطن رفقة زوجته.

و نشر أنصار “شباط” صور زعيمهم وهو ينتظر في صف مع الناخبين، دوره للادلاء بصوته، قبل أن يحتج على غياب عدد كبير من أسماء الناخبين بلوائح عدد من مكاتب الاقتراع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد