الإستقلال يقترب من دخول حكومة العثماني بثلاثة حقائب و نزار بركة وزيراً

زنقة 20 . الرباط

تجري اتصالات في الكواليس، من أجل إقناع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بإجراء تعديل حكومي مطلع 2018، يفضي بالدرجة الأولى إلى إدخال حزب “الاستقلال” للائتلاف الحكومي، بعد التغييرات التي حصلت على مستوى قيادته بتعويض حميد شباط بنزار بركة.

وأكدت مصادر متطابقة أنه من المرتقب أن تمنح 3 حقائب وزارية ل”الاستقلال”، ستكون من نصيب نزار بركة وقياديين آخرين، خاصة وأن الاستقالة المفترضة لبركة من رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ستجعله بدون راتب، علما أن الأمين العام ل”الاستقلال” لن يتقاضي أي راتب من الحزب، وسيكون مضطرا للحصول على منصب جديد يضمن له دخلا مستقرا.

المصادر ذاتها حسب “الأيام” أكدت أن من بين الأسماء المتداولة للالتحاق بالسفينة الحكومية التي يقودها العثماني الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي” إدريس لشكر، الذي كان مرشحا في وقت سابق للحصول على حقيبة وزارة العدل، غير أن الضغط الكبير الذي مارسه عبد الإله بنكيران على سعد الدين العثماني حال دون ذلك،ليكتفي الحزب بتقديم 3 أسماء، وهي عبد الكريم بنعتيق كوزير منتدب لدى وزير الخارجية مكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، وكاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية رقية الدرهم، ومحمد بن عبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد