الإمارات العربية المتحدة تُجدد دعمها لوحدة المغرب الترابية والوقوف الى جانبه

زنقة 20 . الرباط

قالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن الامارات العربية المتحدة، جددت التأكيد على قوة ومتانة العلاقات التي تجمعها بالمملكة المغربية، مؤكدة التزامها بدعم الوحدة الترابية للمملكة والوقوف الى جانبه في هذه القضية.

وكان الملك محمد السادس قد حل بالامارات في زيارة رسمية للدولة، حيث كان في استقباله لدى وصوله، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبحث الشيخ محمد بن زايد مع الملك محمد السادس سبل تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين ومجمل القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد الجانبان أهمية تنسيق المواقف وتوحيد الجهود للتصدي لكافة التحديات الخارجية ومظاهر الإرهاب التي تمس بأمن واستقرار المنطقة. واستعرض الجانبان “كافة جوانب العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والتي شملت المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع بما يخدم المصالح المتبادلة ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين”.

هذا وقد رحب الجانبان بنتائج القمة الخليجية المغربية التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض، وما توصلت إليه من نتائج مهمة في مسار الشراكة والتعاون الوثيق بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية بما يحفظ وحدة التراب المغربي والوقوف إلى جانبه في هذه القضية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد