البرازيل يقترب من التأهل للمونديال باكتساح الأوروغواي وميسي ينقذ الأرجنتين من الاقصاء

زنقة 20. الرباط

الحق منتخب البرازيل هزيمة قاسية بمضيفه الاوروغواي 4-1 في الجولة الثالثة عشرة من تصفيات منقطة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 وقطعت شوطا كبيرا نحو النهائيات، في حين سجل ليونيل ميسي هدف منتخب الارجنتين الوحيد في مرمى تشيلي لينعش امالها.

على ملعب سنتيناريو، انهزم منتخب الاوروغواي الذي غاب عنه مهاجم برشلونة لويس سواريز أمام نظيره البرازيلي 1-4 بفضل ثلاثية للاعب الوسط باولينيو ليبتعد عن أقرب منافسيه بفارق 7 نقاط.

والفوز هو السابع على التوالي لمنتخب البرازيل في تصفيات كأس العالم و هو ما حصل له للمرة الأولى في تاريخه.

و تقدمت الاوروغواي بعد مرور 9 دقائق عندما احتسب الحكم ضربة جزاء اثر إعاقة ادينسون كافاني داخل المنطقة، فتولى الاخير تنفيذها بنجاح. بيد ان باولينيو اطلق كرة صاروخية بعدها ب10 دقائق سكنت الزاوية العليا مدركا التعادل للبرازيل. ثم تابع باولينيو نفسه كرة وصلته من فيليبي كوتينيو داخل الشباك من مسافة قريبة (51)، قبل أن يضيف نجم برشلونة نيمار الهدف الثالث من كرة ساقطة رائعة في الدقيقة 75 ليحسم النتيجة بنسبة كبيرة.لكن باولينيو ابى الا يسجل الهاتريك في الوقت بدل الضائع متابعا الكرة بصدره داخل الشباك.

وفي بوينوس ايرس، قاد ليونيل ميسي منتخب الارجنتين إلى فوز ثمين على منتخب الشيلي بهدف للاشيء بتسجيله من ضربة جزاء اثر عرقلة خوسيه فوينزاليدا لانخل دي ماريا داخل المنطقة بعد مرور 16 دقيقة في مرمى زميله السابق في برشلونة دانيال برافو.

ودخلت الارجنتيني مواجهتها مع تشيلي وهي في حاجة ماسة إلى النقاط الثلاث واعتمد مدربها ادغاردو باوتسا تشكيلة هجومية قوامها الثلاثي ميسي وسيرخيو اغويرو وانخل دي ماريا.

في المقابل، غاب عن منتخب الشيلي لاعب وسط بايرن ميونيخ ارتورو فيدال في حين شارك الكسيس سانشيز بعد أن حام الشك حول ذلك لاصابة في كاحله.

وفي بارنكيا، حققت كولومبيا فوزا صعبا على بوليفيا المتواضعة بهدف وحيد. وجاء الهدف متأخرا وسجله لاعب وسط ريال مدريد خاميس رودريغيز من كرة مرتدة من ضربة جزاء تصدى لها الحارس البوليفي كارلوس لامبي ليعيدها رودريغيز داخل الشباك.

و عرفت منافسات هذه المجموعة ، فوز الباراغواي على الاكوادور 2-1، وتعادل فنزويلا مع البيرو 2-2.

وتتصدر البرازيل الترتيب العام برصيد 30 نقطة مقابل 23 للاوروغواي و22 للارجنتين و21 لكولومبيا.

ويتأهل أصحاب المراكز الاربعة الاولى إلى النهائيات مباشرة في حين يخوض صاحب المركز الخامس الملحق القاري في مواجهة بطل اوقيانوسيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد