البـام : ‘رئيس الحكومة طلب من ‘العُماري’ تسهيل مسطرة مناقشة مشروع قانون المالية’

زنقة 20. الرباط

سارع حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ الى تدبيج بلاغ توضيحي رداًعلى تسريبات لقيادات بحزب ‘العدالة والتنمية’ حول دعوة رئيس الحكومة لأمين عام ‘البام’ والاجتماع به بمقر رئاسة الحكومة.

وقال بلاغ البام التوضيحي، والذي توصل موقع Rue20.com بنسخة منه، حول ‘من استدعى من’ أن :

‘ما نشر ببعض وسائل الاعلام لا يعد ردا من رئيس الحكومة بصفته المؤسساتية، بل هي تدوينة لأحد المناضلين بالحزب الذي يقود الحكومة الحالية، وكان الأجدر من السيد رئيس الحكومة أن يصدر بلاغا رسميا لتنوير الرأي العام لا أن يلجأ لخدمات للوضيح بالوكالة.

2- أن لقاء السيد الأمين العام برئيس الحكومة المعين وبحضور رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان، كان بطلب من السيد سعد الدين العثماني إذ اتصلت رئاسة ديوان رئيس الحكومة بالأمين العام على أن يتم اللقاء في الساعة 10 صباحا وتم تأجيله إلى 11 بطلب من السيد إلياس العماري، ويمكن الرجوع للتسجيلات في هذا المجال إذا دعت الضرورة ذلك.

3- أن اللقاء، وكما جاء في بلاغ للحزب، ركز على أدور المعارضة وفق ما تخوله لها القوانين، كما طلب رئيس الحكومة المعين من السيد الأمين العام تسهيل مسطرة مناقشة مشروع القانون المالية.

4- إن ما روج له رئيس الحكومة المعين ومن تحدثوا بلسانه، يعد تضليلا وكذبا تدشن به الحكومة الجديدة -القديمة مسارها، وهو ما لا يبشر بالخير على غرار ما سمي بالبرنامج الذي تقدمت به الأسبوع الماضي أمام السيدات والسادة البرلمانيين.

و وصف البلاغ، تسريبات منابر تابعة للحزب الاسلامي بمثابة ‘تضليل وكذب’، قائلاً : ‘إن هدفنا من نشر هذا التوضيح هو تنوير الرأي العام، وتحذيره من التضليل والكذب الذي تمارسه بعض الأطراف التي يفترض فيها الصدق والتحلي بالأخلاق، خاصة في التعامل مع مختلف الشركاء والفرقاء السياسيين’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد