البنك الدولي يشيد بالمغرب ويعتبره من البلدان الرائدة في التصدي للتغيرات المناخية

زنقة 20 . الرباط

أشاد البنك الدولي، بالنمو الملموس للمغرب في المجال البيئي الذي بات يضعه في مقدمة الدول التي تتصدى بجدية لمخاطر التحولات المناخية التي يشهدها العالم، حيث استندت رؤيته على مراعاة الشق البيئي من أجل تحسين إدارة الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى توليد مزيد من فرص العمل في هذا المجال.

البنك الدولي وعبر موقعه على الإنترنت ،اعتبر أن جهود المغرب في إلغاء الدعم عن “الوقود الأحفوري” (البترول)، ساعدت على زيادة الاستثمار في الطاقات المتجددة، الشيء الذي سمح للحكومة بالانفتاح على البرامج الاجتماعية المرافقة لهذه الأوراش.

حكيمة الحيطي، الوزيرة المغربية المنتدبة المكلفة بالبيئة،قالت إن “الحق في التنمية المستدامة لا يعني حماية البيئة على حساب الاقتصاد، بل يعني التزام الحكمة الكافية للعثور على توازن بين التنمية الاقتصادية والحراك الاجتماعي وحماية الموارد، كي تتوفر لنا موارد كافية لأبنائنا وأحفادنا”.

“ماري فرانسواز ماري نيلي”، مديرة مكتب المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي،قالت أن “النمو الملموس الذي عرفه المغرب هو شيء مشجع”، مضيفة أن “هذا يدل على هذا البلد يتبنى اختيارات مدروسه بحكمة، وسياسات واضحة في هذا الإطار”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد