التجمع الوطني للأحرار : ساهمنا في إخراج حكومة قوية وسندعم الفئات المعوزة

زنقة 20. رجاء بوديل

قال فريق التجمع الوطني للأحرار، في مجلس المستشارين، خلال مناقشة البرنامج الحكومي، اليوم الثلاثاء، إنه ساهم في إخراج الساحة السياسية من “البلوكاج الحكومي”، ببناء حكومة قوية ومتماسكة.

وأضاف فريق حزب “الحمامة”، أن موقفهم من الحكومة مترسخ وواضح رغم تشويش بعض الجهات، التي تسعى إلى الضرب في الخيار الديموقراطي والتعددية السياسية”.

من جهة أخرى، أكد فريق الأحرار على ضرورة ” تعزيز السياسة الخارجية للمغرب ودعم البعد الافريقي، والعمل سويا على اضفاء المزيد من الواقعية للاتحاد الافريقي، مع رفع التحديات التنموية من أجل ازدهار القارة”.

ودعا فريق حزب أخنوش، إلى إصلاح منظومة “العدالة”، عبر ضمان سيادة القانون والتطبيق السليم للنصوص القانونية، من أجل كسب ثقة المواطن، مؤكدين أن إصلاح القضاء هو الإصلاح الشامل الذي يعكس تطور المجتمع.

في ذات السياق، اعتبر فريق التجمع الوطني للأحرار، أن تطوير التنمية البشرية والقدرة الشرائية، يحتاج الى ثورة هائلة لتخليقه باعتماد منطق المحاسبة، وتجميع مجهود الدولة لمحاربة الفقر والهشاشة، من خلال تقديم الدعم المباشر للفئات المعوزة تحقيقا للعدالة الاجتماعية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد