الجزائر تستدعي سفير المغرب وتطالبه بالاعتذار متهمة دبلوماسي مغربي بالتحرش بموظفة بالخارجية الجزائرية

زنقة 20. الرباط

قالت وسائل إعلام جزائريةً اليوم السبت أن وزارة الخارجية، استدعت، السفير المغربي المعتمد بالجزائر لحسن عبد الخالق، حيث كان في انتظار السفير الوزير المكلف بالشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل.

وحسب ذات المصادر، فان الخارجية الجزائرية، أبلغ السفير المغربي، احتجاج الجزائر الشديد على ما قالت أن ‘ دبلوماسية جزائرية شابة تعرضت للتحرش من طرف أعضاء وفد دبلوماسي مغربي، خلال مشاركتهم في أشغال اجتماع لجنة الأمم المتحدة، المنعقد في سان فانسانت والغرينادين.

واعتبر بيان للخارجية الجزائرية أن “هذه الاستفزازات” ضد الدبلوماسية الجزائرية الشابة، وصلت إلى حد قيام سلطات سان فانسانت والغرينادين بضمان الحماية المقربة لها.

وشدد مساهل أمام السفير المغربي، على أن مثل هذا التصرف المنافي لأدنى قواعد السلوك، والمخل بآداب التعامل الديبلوماسي وأعرافه، يعتبر غير مقبول من طرف الجزائر.

وبحسب البيان، فإن الجزائر قد أطلعت الأمين العام للأمم المتحدة، بكافة تفاصيل وحيثيات الحادثة، ليضيف البيان أن مساهل أبلغ السفير المغربي بأن الجزائر تنتظر من سلطات الرباط اعتذارات بشأن ما حصل.

جدير بالذكر أن الخارجية المغربية استدعت أمس الجمعة القائم بالأعمال بسفارة الجزائر بالرباط بعد الاعتداء على دبلوماسي مغربي بالضرب بذات اللقاء المنظم من قبل الأمم المتحدة. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد