الجزائر تمنع مستشار الملك ‘أزولاي’ من دخول أراضيها بسبب ديانته اليهودية

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر صحفية جزائرية أن سلطات بلادها ألغت دعوة موجهة إلى المغرب لحضور المؤتمر الجزائري-الإفريقي للاستثمار بحجة أن المغرب بعث المشتار الملكي “أندري أزولاي”، وهو يهودي “معروف” بتعاطفه مع الكيان الإرهابي الصهيوني، حسب ما أوردته صحيفة “الشروق اليومي” الجزائرية.

ونظمت الجزائر المؤتمر الاقتصادي للتعريف باستثماراتها في إفريقيا وسبل تعزيز الاستثمار مستقبلا، ووجهت دعوات فاقت الألفين إلى كل دول إفريقيا وجمعيات مهنية وتجارية ومؤسسات مالية.

وتساءلت مصادر مختلفة عن سر غياب المغرب عن هذا المؤتمر بينما يسعى إلى العودة إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي ويبدي اهتماما بتنمية القارة. ولم يقدم وزير الخارجية رمطان لعمامرة توضيحات شافية، واكتفى بالقول “كافة مدعوينا حضروا، واضطررنا لإلغاء حضور البعض ووعدنا بطبعة جديدة للمنتدى مستقبلا”.

وقالت جريدة الشروق أن وزارة الخارجية اضطرت إلى مراجعة قائمة الأسماء التي وجهت دعوة الحضور إلى المؤتمر، وألغت أسماء وشركات منها فرنسية معروفة بولائها لإسرائيل، وكان من ضمن الأسماء المشطب عليها أندري أزولاي مستشار الملك محمد السادس.

وقالت ذات المصادر أن الجزائر تفاجأت بإرسال المغرب لهذا المستشار وهي التي كانت تنتظر مسؤولا اقتصاديا من الحكومة.

قد يعجبك ايضا
  1. mmed يقول

    Mille et un juifs et non a un algérien

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد