الحكم بـ6 أشهر على معتقل بالناظور على خلفية ‘حراك الريف’ و آخرون يضربون عن الطعام

زنقة 20 . الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بالناظور بالسجن ستة أشهر حبسا نافذا، على الناشط الريفي بمدينة الناظور “أحمد سلطان” بتهمة إهانة موظف، على خلفية إعتقاله ضمن احتجاجات “حراك الريف”.

من جهة أخرى يخوض عدد من معتقلي حراك الريف لإضراباً عن الطعام لمدة 48 ساعة، داخل السجن المحلي في الناظور، حسب ما كشف عنه المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيأة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”.

https://www.facebook.com/abdessadak.elbouchattaoui/posts/1372916166089569

البوشتاوي قال في تدوينة فايسبوكية، إن ” كل التضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام لمدة 48 ساعة بالسجن المحلي بالناظور احتجاجا على ضروف اعتقالهم السيئة والوضعية المزرية داخل السجن وهم: أحمد سلطانة الذي يحاكم في حالة اعتقال أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة الناطور والياس الوزاني مصطفى البقالي اسماعيل ابضيل احمد أشليحي وهم من مدينة الدريوش وسبق لهم أن أدينو ابتدائيا ب8أشهر نافذة”.

في خضم كل هذا ، تواصل عائلات و نشطاء بالحسيمة و المناطق المجاورة منها جماعات إقليم الدريوش احتجاجاتهم في الشارع، تضامناً مع معتقلي “حراك الريف” قوبلت بتدخلات أمنية عنيفة أسقطت جرحة في الصفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد