الحكومة تتجه للقضاء على التوظيف وتطمئن الأساتذة المتعاقدين بـ’الكونطرا’ بحماية اجتماعية و تغطية صحية

زنقة 20 . خالد أربعي

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” ، إن مشروع قانون المالية 2018 رفع عدد مناصب الشغل من 15 ألف في السنة الماضية إلى 19 ألف بالإضافة إلى 20 ألف منصب شغل بالتعاقد في قطاع التعليم.

و أضاف “الخلفي” في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس ، أن الحديث عن تخفيض عدد مناصب الشغل في قانون المالية الجديد بـ4000 منصب غير صحيح قائلاً : ” في السنة الماضية كانت مناصب الشغل 23 ألف منها 8000 في قطاع التربية الوطنية يعني أنها 15 ألف و هذه السنة وصلت لـ19 ألف يعني زيادة 4000 منصب شغل و ليس نقصانها”.

و اشار المسؤول الحكومي إلى أن التوظيف بالتعاقد لا يعني غياب الحماية الإجتماعية و التغطية الصحية مضيفاً أنه تم تخصيص 700 منصب شغل إضافي ستدبرها وزارة التربية الوطنية حسب احتياجاتها ما بين أساتذة مبرزين و مفتشين و أساتذة التعليم العالي.

من جهة أخرى أوضح “الخلفي” أن قطاع الصحة كان له نصيب 4000 منصب شغل بعد افتتاح مراكز استشفائية جديدة في عدة مدن من بينها قلعة اسراغنة و سيدي مومن و أزرو و جرادة.

متتبعون للشأن التربوي اعتبروا أن الحكومة بهذا الكم الكبير من الوظائف بـ”الكونطرا” و الإتجاه نحو تخفيض عدد مناصب التوظيف تسعى للقضاء نهائياً على الوظيفة العمومية و تعويضها بالتعاقد لعدة اعتبارات تخدمها هي فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد