الخطر قريب..المغرب يشدد الرقابة الأمنية على محطات القطار والمطارات تحسبا لأعمال إرهابية

زنقة 20 . الرباط

يتجه المغرب إلى استعمال كل وسائل الحرب الاستباقية، ضد الخلايا النائمة، من الداعشيين المغاربة، من الذين يخططون بعيدا عن أعين الرقابة الأمنية، لتنفيذ عمليات إرهابية في داخل المغرب.

وصدرت توجيهات حسب قناة العربية من وزارة الداخلية،إلى أعوان السلطة “المقدمين” ، بتكثيف تحركاتهم الميدانية لتجميع معطيات إخبارية لها علاقة بالإرهاب.

وتستهدف أعين أعوان السلطة، الأجانب المقيمين أو العابرين أو المهاجرين غير القانونيين، الذين يمكن أن يتبنوا تفكيرا متطرفا إرهابيا، ويمكن أن يتحولوا إلى منفذين ميدانيين، لعمليات إرهابية، في داخل المدن المغربية.

وتعول وزارة الداخلية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في مقاربتها الاستباقية، بحسب المحللين، على معلومات طازجة، لرصد أي تهديد إرهابي، في مرحلته الجنينية.

ومن جهة ثانية، تترصد المصالح الأمنية ، العائدين من الداعشيين المغاربة، عبر المطارات أو عبر الموانئ أو عبر المعابر البرية مع مدينتي سبتة ومليلية.

وميدانيا، تواصل فرق متخصصة في محاربة الإرهاب “حذر”، تمشيطا يوميا في كبريات الشوارع ومحطات القطار، وقرب السفارات الأجنبية، والمؤسسات ذات الطابع الاستراتيجي، أو الحساس أمنيا، كما وقف موقع Rue20.Com اليوم على إنزال أمني بمحطة القطار بالرباط.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد