الخيام : شبكة الكوكايين لم تخترق الأمن و من ثبت تورطه سيحاسب أياً كان منصبه

زنقة 20 . الرباط

قال “عبد الحق الخيام” مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية،أن تفكيك عصابة الكوكايين الأخيرة جاءت بتنسيق بين المكتب و مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

و أضاف “الخيام” في لقاء مع قناة “الغد” أنه تم توقيف 13 شخصاً متورطاً في تهريب طنين و 585 كلغ من الكوكايين مشيراً إلى العقلين المدبرين للعملية موجودان في السجن منذ سنين.

و نفى “الخيام” وجود أي خرق أمني بعد انتقال شحنة الكوكايين من جنوب المغرب لشماله مضيفاً أن تنظيمات إرهابية تنشط في منطقة الساحل و جنوب الجزائر و هو ما يدفع إلى تشديد المراقبة مستدركاً بالقول أن المغرب يتوفر على سواحل عريضة و شبكات تهريب المخدرات تستغل حسب قوله بعض المناطق الغير المحروسة لأنه لا يمكن مراقبة أي شبر من السواحل يضيف الخيام.

عصابات المخذرات بالعيون وعصابات في كلميم احرجو اكبر رئيس مخابرات مغربي خاصة منين ذكروا احداث العيون اللي مات فيها شاب صحراوي ونكطعوا ايدين وكرعين ياسر من الشباب اللي تحقيق والامن مزالوا مداروا خدمتهم بل الاكثر لفراد العصابة شفناهم برباط مع مسؤولين وزراء ومن هون يطرح سؤال واش هذي الدولة حاكمتها عصابة حك الله تفرجوا في الفيديوا واعطونا رأيكم بصراحة

Publiée par ‎الصحراء بلا حفول‎ sur Jeudi 12 octobre 2017

الخيام كشف أن شحنات المخدرات تم نقلها في سيارات خاصة من الداخلة لجنوب أكادير ومن ثم في شاحنات نقلتها إلى الوجهة المخصصة لها موضحاً أن الأمن المختص في مراقبة الطرقات صعب عليه ضبط الشحنة بسبب طريقة التخزين الدقيقة التي أخفت بها العصابة المخدرات.

و أكد “الخيام” أنه ليس هناك أي مسؤول أمني متورط مع تجار المخدرات في ملف الكوكايين مشيراً إلى أن من ثبت تورطه ستتم مسائلته و تقديمه للعدالة كيفما كانت مسؤوليته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد