السلطات الإيطالية تغلق سبع مساجد وتمنع المسلمين من الصلاة بها

زنقة 20. الرباط

أيام صعبة يعيشها المسلمون بالعاصمة الإيطالية روما، ففي أقل من ثلاثة أشهر قامت المصالح الأمنية بإغلاق 7 مراكز إسلامية.

آخر المراكز الإسلامية التي تم إغلاقها بداية الأسبوع الجاري يقع بالمنطقة السياحية “أوستيا” حيث اضطر العشرات من رواد المركز اليوم إلى أداء صلاة الجمعة في إحدى الساحات العمومية (الصورة) بعدما حجزت المصالح الأمنية على مقر المركز.

وبالرغم أن المراكز التي تم إغلاقها مؤخرا كانت تستقبل المصلين بشكل عادي منذ سنوات عديدة، إلا أنه تحت ذريعة عدم توفرها الشروط الصحية والأمنية حتى يمكن أن تستقبل المصلين تم إغلاقها.

فبعد إغلاق 5 مراكز إسلامية في الدائرتين الخامسة والسادسة شرق العاصمة من بينها مركز الهدى المفتوح منذ حوال 20 سنة بحي تشينتوشيلي، تم إغلاق مركز بالدائرة الثامنة غرب العاصمة في بداية نوفمبر الأخير، ويوم الإثنين من الأسبوع الجاري تم إغلاق مركز “أوستيا” المعروف بمسجد عباد الرحمن الواقة بالدائرة الإدارية العاشرة.

وبالرغم من الإحتجاجات التي قامت بها الجالية الإسلامية والتي عرفت أوجها بأداء صلاة الجمعة يوم 21 أكتوبر الماضي أمام الكولوسيوم (أهم معلمة سياحية بروما) إلا أن الوضعية بقيت على حالها باستثناء إبرام بعض الإتفاقيات من أجل إيجاد اماكن (في الغالب عبارة عن قاعات رياضية) لأداء صلاة الجمعة.

المصدر : موقع مغاربة إيطاليا 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد