‘الشـامي’ بعد سُقوط اسمه من لائحة السفراء. ‘أتمنى أكون عند حسن ثقة جلالة الملك’

زنقة 20 . الرباط

خلف اسقاط اسم “أحمد رضا الشامي” الوزير الاتحادي السابق، من لائحة السفراء الذين تم تسريب لائحة تعيينهم، استياءاً لدى البرلماني الاتحادي.

وحسب مصدر مقرب من “الشامي” فان الأخير، وفور علم أصدقائه بغياب اسمه من اللائحة بادروا الى الاتصال به، حيث اتصل بدوره بعدد من الصحافيين المقربين منه، للاستنجاد حول مصدر لائحة السفراء المسربة التي سقط منها إسمه.

وسارع “الشامي” الى نشر تغريدة أخرى على حسابه بـ”تويتر” يُصحح فيها “فرحته المتسرعة” الأولى، والتي لم يأتي فيها على ذكر “تمثيل جلالة الملك” أو “عند حسن ثقة جلالة الملك” واكتفى بـ”فخور بخدمة بلدي”.

وتظهر الصورة الملتقطة من تغريدات “الشامي” تاريخ التغريدتين، ومضمونهما معاً المختلف حسب اعلانه سفيراً و زمن اسقاط اسمه.

وحسب ما علم موقعنا، فان التغريدة جلبت غضب مسؤولين بوزارة الخارجية، حول الشخص المناسب في منصب سفير لدى “الاتحاد الأوربي”.

ودفع سقوط اسم “الشامي” من لائحة السفراء الأخير، الى نشر تغريدة جديدة، يقول فيها “أتمنى ان أكون عند حسن ثقة جلالة الملك”، مستجدياً الابقاء على اسمه سفيراً.

الى ذلك، علم موقع Rue20.Com أن “الشامي” وفور اتصال صحافيين به حول سقوط اسمه من لائحة السفراء، أسر لبعضهم أن قرار تعيينه سفيرا لا رجعة فيه، خاصة بعد إخباره من مسؤول كبير عن تعيينه سفيرا لدى الإتحاد الأوربي، لم يكشف عن اسمه.

ويرتقب أن يستقبل الملك محمد السادس السفراء الجدد في الأيام القليلة المقبلة لأداء القسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد