الصين تسجن عُمدة مدينة كبرى لـ12 عاماً بسبب تورطه في فساد مالي

زنقة 20. الرباط

أصدرت أحد المحاكم الصينية، اليوم الاثنين، حكما بالسجن لمدة 12 عاما على العمدة السابق لمدينة تيانجين هوانغ شينغ قوه بتهمة الفساد وتقاضي رشاوى تزيد على 40 مليون يوان (ما يعادل ستة ملايين دولار أمريكي).

وقضت المحكمة بأن يتم تغريم المتهم ثلاثة ملايين يوان، وقالت، في بيان بحيثيات الحكم، إنه استغل سلطاته ومناصبه المختلفة التي تقلدها في مقاطعة تشجيانغ ومدينة تيانجين خلال الفترة الممتدة من عام 1994 حتى عام 2016 لتأمين منافع لآخرين من بينها تخصيص أراضي بناء أو مساعدتهم على الترقي في المناصب بدون وجه حق في مقابل الحصول على رشاوى.

وكانت أعلى سلطة صينية لمكافحة الفساد، المعروفة رسميا باسم اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي الصيني، بدأت التحقيقات في ملف الفساد الخاص بهوانغ في شهر شتنبر الماضي بعد إعلانها عزله من منصبه.

وفي الرابع من شهر يناير الماضي تم إعلان قرار طرده من الحزب الحاكم وإقالته من أي وظيفة عامة.

وهوانغ كان تقلد منصبه كعمدة في عام 2008، وكان يشغل كذلك منصب رئيس الحزب الشيوعي بالوكالة في تلك المدينة الصناعية الكبيرة والميناء المهم المجاور للعاصمة الصينية (بكين).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد