العثماني يستقبل ‘لشكر’ للحسم في الحقائب الوزارية و يستبعد الإستقلال

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر صحفية مقربة من حزب العدالة و التنمية أن رئيس الحكومة المكلف “سعد الدين العثماني” استقبل اليوم السبت الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي “إدريس لشكر” ببيته بمدينة سلا.

و يأتي اللقاء قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن الحكومة التي ستعرف دخول الإتحاد الإشتراكي و استبعاد الإستقلال الذي مازال يعرف مشاكل داخلية ستعصف بالأمين العام الحالي “حميد شباط”.

في ذات السياق قالت مصادر مطلعة أن “العثماني” يريد الحسم في الحقائب الوزارية التي سيتم منحها للإتحاد الإشتراكي حيث يظل “يونس مجاهد” و “كريم بنعتيق” أكبر المرشحين للإستوزار بألوان الإتحاد الإشتراكي في “الحكومة العثمانية”.

و من المتوقع أن يعلن رئيس الحكومة المعين، سعد الدين العثماني، نهاية هذا الأسبوع، قائمة الأحزاب التي ستشكل الأغلبية الحكومية، على أن تنطلق مشاورات توزيع الحقائب الأسبوع المقبل.

و قالت “أخبار اليوم” أن العثماني أجرى اتصالات بعيدا عن الأنظار، يوم الأربعاء الماضي، مع زعماء أحزاب “التجمع الوطني للاحرار”، و”الحركة الشعبية” و”الاتحاد الاشتراكي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد