العثماني يعد بإخراج قانون الأمازيغية في أقرب الآجال و العنصر ينفي تهمة الإنفصال عن الأمازيغ

زنقة 20 . محمد أربعي

بعد أن تلكأ رئيس الحكومة السابق “عبد الإله بنكيران” في إخراج القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية أعلن رئيس الحكومة الحالي “سعد الدين العثماني” أنه سيعمل على إخراجه في أقرب الآجال بعد مصادقة البرلمان و إشراك الفعاليات الجمعوية المهتمة بالشأن الأمازيغي

العثماني الذي كان يتحدث في الجلسة الإفتتاحية لأشغال الجامعة الشعبية لحزب الحركة الشعبية صبيحة اليوم السبت، أضاف أنه سيعمل على إشراك الجمعيات المعنية في صياغة و إخراج قانون تنظيمي يتوافق عليه الجميع .

http://www.youtube.com/watch?v=_z_V_JK6LGI&t=30s

من جهته قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية “امحند العنصر” أن حزبه التزم نذ مدة و من داخل التركيبة على الحكومية و دافع على الإسراع في إخراج قوانين الأمازيغية مشيراً في كلمته إلى أن المدافعين عن حضور الأمازيغية كلغة و ثقافة لا يمكن اعتبارهم داعون لتقسيم البلاد.

العنصر شدد على إشراك الجميع في صياغة و مناقشة القوانين التي تهتم و تدرس الأمازيغية كمكون جماعي و في ملكية جميع المغاربة كما نص على ذلك الدستور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد