العثماني ينقل اعتذار الملك محمد السادس لـ’ميدفيديف’ لعدم تمكنّه من لقائه لأسباب صحية

زنقة 20 . الرباط

قدم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اعتذاراً لرئيس الوزراء الروسي “ديميتري مدفيديف”، لعدم تمكّن الملك محمد السادس، من لقائه.

وقال العثماني حسب قناة “إر تي” الروسية :”طلب مني الملك أن أنقل لكم اعتذاره، لعدم تمكنّه من لقائكم لأسباب صحية، ويأمل أن يراكم في المستقبل القريب “.

و عززت روسيا والمغرب، تعاونهما بتوقيع عدة اتفاقيات بعد محادثات جرت بين رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، ونظيره سعد الدين العثماني، بالرباط.

وعلى صعيد التعاون الزراعي، وقعت وزارة الزراعة الروسية، ونظيرتها المغربية مذكرة تفاهم للتعاون في هذا المجال.

وفي إطار زيارة عمل يقوم بها مدفيديف للمغرب، وقعت دائرة الجمارك الروسية وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة المغربية بروتوكولا بشأن تنظيم تبادل المعلومات الأولية حول البضائع والمركبات التي يتم تناقلها بين روسيا والمغرب.

كما وقعت حكومتا روسيا والمغرب اتفاقية للتعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في المسائل الجمركية، ومذكرة بشأن تبادل البيانات الإحصائية حول التجارة المتبادلة كما منحت جامعة “محمد الخامس” دميتري مدفيديف، الدكتوراه الفخرية.

وكان مدفيديف قد زار قبل اجتماعه مع العثماني، ضريح محمد الخامس، ووضع إكليلا من الزهور على قبره ويجري مدفيديف خلال زيارة عمل رسمية إلى المغرب، مفاوضات لزيادة التعاون في الطاقة، والصناعة، والزراعة، والسياحة، والثقافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد